الرئيسية / الالكترونيات / أجهزة مايكرويف وأفران / أهم نصائح ترتيب الأجهزة الكهربائية في المطبخ
أهم نصائح لترتيب الأجهزة الكهربائية في المطبخ

أهم نصائح ترتيب الأجهزة الكهربائية في المطبخ

أصبحت الأجهزة الكهربائية حالياً من أساسات الحياة المنزلية لذا لو نظرت حولك قد لا تجد أي مطبخ يخلو منها، ولكننا كثيراً ما نقع في حيرة اختيار الأماكن المناسبة لوضع الأجهزة المنزلية لضمان سلامتها والحفاظ عليها أطول فترة ممكنة وفي الوقت نفسه استغلال الأماكن بطريقة صحيحة، خاصةً إذا كانت المساحة كافية وتمنحنا فرصة للاختيار.
بناءً على ذلك سنقوم في “متجركم.كوم” في هذا المقال بتقديم أهم نصائح ستساعدك في ترتيب الأجهزة الكهربائية في المطبخ بالشكل الأمثل الذي يمكنها من أداء مهمتها بكفاءة مع عدم هدر أي مساحة.


ترتيب الأجهزة الكهربائية في المطبخ

اتبعي النصائح التالية لترتيب الأجهزة الكهربائية في المطبخ، لتتمكني من التحرك بحرية والوصول إلى جميع الأشياء التي تحتاجين إليها بسهولة ويسر:

1. طباخ غاز

 

 

طباخ غاز 3 عيون ماركة Mega
اضغط هنا لشراء طباخ غاز 3 عيون ماركةMega من متجركم.كوم



بداية، يجب التنويه إلى أن
طباخ الغاز يعتبر الآن من الأدوات والأجهزة  التي لم يعد هناك غنى عنها في أي بيت كونه يعمل على المساهمة في تجهيز الطعام من الخبز أو الطهي وفي عملية تسخين الطعام، ومتابعة مراحل تسويته لذا وفرنا لكم في متجركم.كوم أفضل طباخ غاز 3 عيون ماركة Mega بمواصفاته المميزة.

لكن في بعض الأحيان تغفل كثيرات عن الطريقة المثالية لوضع طباخ الغاز، لذا فهناك بعض القواعد التي ينبغي لك مراعاتها:

  • لا تضعيه تحت النافذة لأن الهواء يطفئ النار، ويتسبب في تصاعد الأبخرة والتصاق الدهون بسقف المطبخ وجدرانه، فضلًا عن تساقط الأتربة في الأطعمة.
  • لا تضعيه جوار الثلاجة، لأن حرارة الثلاجة الدائمة ستؤدي إلى إتلافه، وتتسبب سخونته أيضًا في تلف الثلاجة.
  • ضعيه -قدر الإمكان- بعيدًا عن أي أجهزة حتى لا تتأثر بالنار، يمكنك وضعه بجانب الحوض أو حائط فارغ و وضع شفاط فوقه مباشرة لامتصاص الأبخرة والدهون، واتركي مسافة بينه وبين الحائط خلفه.

 

2.الثلاجة

ثلاجة سامسونج 402 لتر بمجمد علوي
اضغط هنا لشراء ثلاجة سامسونج 402 لتر بمجمد علوي من متجركم.كوم

الثلاجة من أهم الأجهزة الكهربائية والتي لا غنى عنها لذا فكثيراً ما نتسرع في وضع الثلاجة في أي مكان غير مناسب، ويكون عامل الاختيار الأول مدى تماشيها مع الديكور أو الشكل، دون اهتمام ما إذا كان آمنًا لها أم لا، لذا يجب التأني عند اختيار مكانها ووضعها وفقًا للنصائح التالية:

  • لا تضعيها في مكان عالي الرطوبة، حتى لا يصاب معدنها وهيكلها الخارجي وحتى الأجزاء المعدنية الداخلية بها بالصدأ، اختاري مكانًا منخفض الرطوبة.

  • تجنبي وضعها بجانب أحواض الماء، حتى لا تتأثر من الماء المتناثر عند فتح الصنبور، فيتسبب في تلف لوحة التحكم أو جوانب الباب أو صدأ هيكلها.

  • ضعيها في مكان جيد التهوية، لأنها تعمل أربعًا وعشرين ساعة تقريبًا، لذا تكون عرضة للسخونة دائمًا، ويجب ترك مسافة فاصلة كافية جانبها أو خلفها لا تقل عن 15 سم، حتى يمر الهواء بأريحية وللحفاظ على تهويتها بشكل جيد، ولتخرج منها الحرارة الزائدة، فيبرد المحرك ولا يحترق من شدة السخونة.

 

3.غسالة الملابس

غسالة فل اوتوماتيك بـ سعة 7 كيلو ماركة SHARP
اضغط هنا لشراء غسالة فل اوتوماتيك بـ سعة 7 كيلو ماركة SHARP من متجركم.كوم

 

تحتاج غسالة الملابس إلى 4 عوامل أساسية لتشغيلها وتخزينها، هي: (مصدر للمياه، وماسورة صرف، ومصدر كهرباء ومساحة كافية).

رغم إمكانية توافر تلك العوامل الأربعة في كل من الحمام والمطبخ، فإنه يفضل وضعها في الحمام لأننا نخلع ملابسنا في الحمام، لكن حال وضعها في المطبخ سنجد الأطفال يخلعون ثيابهم في المطبخ لوضعها في الغسالة وهو منظر غير لائق.

 

  • إلى جانب أنها تأخذ من المساحة التخزينية في المطبخ التي يمكن توفيرها لغسالة الأطباق، بالإضافة إلى الشكوى من وجود الغسيل النظيف إلى جانب الفضلات في المطبخ، أو وجود الطعام جوار الغسيل المتسخ، أو نقل الملابس من المطبخ وإليه.
     
  • وكذلك فإن الغسالات تصدر أصواتًا مزعجة، خاصة إن كان تصميم المطبخ على الطراز الأمريكي المفتوح. وفي جميع الحالات يجب تجنب وضع الغسالة قرب مصدر يبعث رذاذ الماء، لتحمي هيكل الغسالة من الصدأ.

طريقة ترتيب أجهزة المطبخ الصغيرة

 

أجهزة المطبخ الصغيرة
اضغطي هنا للاطلاع على أجهزة المطبخ الصغيرة من متجركم.كوم

بالإضافة إلى أهمية تخزين الأجهزة الكهربائية، عليك الاهتمام بتخزين أجهزة المطبخ الصغيرة لتوفير المساحة والتقليل من الازدحام داخل مطبخك، اتبعي النصائح التالية:

  1. احفظي الأجهزة كثيرة الاستعمال في الأدراج السفلية للمطبخ للوصول إليها بسهولة. خزني الأجهزة نادرة الاستخدام في الرفوف العلوية.
  2. احرصي على لف الأسلاك الكهربائية حول الجهاز الخاص بها، للحد من الفوضى التي قد تحدث جرّاء بعثرتها، كما يمكنك حفظ التعليمات الخاصة بهذه الأجهزة، كالدليل الخاص بها في مكان مخصص، والتخلص بعد ذلك من الصناديق الكبيرة لتفادي الفوضى.
  3. احتفظي بالملحقات الخاصة بأجهزتك المنزلية في حقيبة صغيرة بواحد من الرفوف العلوية للمطبخ لتحصلي بسهولة عليها وقت الحاجة بعد تخزينها، وفي الوقت نفسه لا تسبب أي فوضى.
  4. احتفظي بالأجهزة التي تستخدمينها بصفة دورية في الرفوف السفلية من المطبخ حتى يسهل عليك الوصول إليها، كمحضر الطعام والخلاط الكهربائي وقلاية الطعام الكهربائية وغيرها.

عن rasha

شاهد أيضاً

فرن الزرب البيتي

5 من أفضل الأفران الكهربائية

جاءت التكنولوجيا التي تتطور يوماً بعد يوم لتسهيل مهام حياتنا اليومية في جميع المجالات، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *